نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الأول الفني دين 2022/2021
تواتج التعلم المستهدفة | المحتوي | الاستراتيجيات | الأنشطة المصاحبة | أساليب التقويم | الوسائل التعليمية |
-يتعرف الأدلة الكونية علي وحدانية الله- –– يحفظ سورة المجادلةحفظا صحيحا - يفهم أحاديث النظافة و معناها و ما ترشد إليها – -يدلل علي حكمة النبي ورحمته -- يكتب بلغة مناسبة عن كيفية تأسيه بالنبي كزوج و صاحبا و قائدا يعرف المحرمات من النساء -يؤمن بأن القبر أول منازل الآخرة - يستدل علي مشروعية صلاة الاستسقاء - يميز بين البيع الحلال و الربا -–– يحفظ سورة المطففين حفظا صحيحا يعدد مصاريف الزكاة- يتعرف معني الزكاة - يوضح منزلة العلم و العلماء في الإسلام -يعرف ملامح شخصية بنت الشاطئ
-يحدد الأسس التي تقوم عليها الحضارات
- يعرف رحمة الله بإرسال الرسل - يحدد الأحكام الخاصة بالحج -يذكر فضل المسجد النبوي علي سائر المساجد | الإيمان بالله الواحد الأحد
– الزوجة المجادلة سورة المجادلة – النظافة من الإيمان
– حكمة الرسول صلي الله عليه و سلم و رحمته – الرسول صلي الله عليه و سلم زوجا و صاحبا و قائدا – الزواج في الإسلام – الاستعداد ليوم القيامة بالعمل الصالح – الدعاء و دوام الصلة بالله -– البيوع في الإسلام – سورة المطففين – الزكاة و مصاريفها
– العلم – من العلماء العرب عائشة عبد الرحمن – الإسلام و الحضارات الأخري – رحمة الله بعباده
– يسر الإسلام في الحج
– أداب زيارة المسجد النبوي | المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية : خرائط ذهنية : النص الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : لعب الأدوار العمل في مجموعات – التعلم التعاوني –التدريس التبادلي | كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة الحديث الشريف في لوحة | أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية– - تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي : أسئلة مقالية و موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث | سجل إعداد المعلم – الكتاب المدرسي – كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات إضافية – المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد – الرحلات المدرسية - |
نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الثاني الفنى
تواتج التعلم المستهدفة | المحتوي | الاستراتيجيات | الأنشطة المصاحبة | أساليب التقويم | الوسائل التعليمية |
-يتعرف أركان الإيمان بالله – يستنبط متطلبات الإيمان --يستنتج ثواب واصل الرحم وجزاء قاطع الرحم – يعدد فضائل صلة الأرحام - يتلو الآيات تلاوة صحيحة- -يفسر بعض آيات سورة الإسراء – يستنبط القيم و الأداب الواردة في الآيات التفسيرية –– يحدد عوامل نجاح الرسول في دعوته - يسلك سلوكا يتأسي فيه بالنبي في مواجهة الشدائد – يوضح مهام الملائكة - يذكر أدلة الإيمان بالملائكة – يتعرف صلاة الكسوف و الخسوف ووقته - يحدد مقاصد القرآن الكريم – يعدد فضائل القرآن –يذكر فضل صلاة الجماعة و حكمها – -يوضح دوافع الهجرة من مكة إلي المدينة –يتعرف أولي العزم من الرسل -يستنبط القيم و الأداب الواردة في الآيات التفسيرية– يعدد الصفات التي يتسم بها المحاور- يلتزم بأدب الحوار مع الآخر- يستدل من القرآن و السنة علي الإيمان باليوم الأخر- يتعرف وثيقة المدينة المنورة و دلالاتها – يترجم للشيخ عبد الحليم محمود-يؤمن بالقضاء و القدر - يتعرف حكم الشوري في الإسلام – يدلل علي وجود حوار الأديان من الكتاب و السنة | الإيمان بالله تعالي – صلة الرحم من دعائم الإيمان –
- الاسراء و المعراج سورة الإسراء
– عوامل نجاح الرسول صلي الله عليه و سلم في دعوته – الإيمان بالملائكة – صلاة الكسوف و الخسوف – الإيمان بالقرآن – صلاة الجماعة – التخطيط للهجرة – الإيمان بالرسل عليهم السلام – -قيم و آداب اجتماعية سورة الحجرات – أدب الحوار مع الآخر – الإيمان باليو الأخر - الرسول صلي الله عليه و سلم و أسس بناء المجتمع الجديد في المدينة – الشيخ عبد الحليم محمود – الإيمان بالقضاء و القدر – من مبادئ الحكم في الإسلام – قضايا معاصرة | المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية : خرائط ذهنية : النص الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : لعب الأدوار العمل في مجموعات – التعلم التعاوني –التدريس التبادلي | كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة الحديث الشريف في لوحة | أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية– - تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي : أسئلة مقالية و موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث | سجل إعداد المعلم – الكتاب المدرسي – كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات إضافية – المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد – الرحلات المدرسية |
نموذج استرشادى - خريطة نواتج التعلم ( خريطة المنهج ) للصف الثالث الفني دين 2022/2021
تواتج التعلم المستهدفة | المحتوي | الاستراتيجيات | الأنشطة المصاحبة | أساليب التقويم | الوسائل التعليمية |
-يتلو سورة لقمان تلاوة صحيحة - -يحفظ سورة لقمان حفظا صحيحة –يتعرف صفات الداعية – يدلل علي وجوب الدعوة إلي الله من القرآن و السنة – يستنتج بعض الدروس و العبر من غزوات الرسول – يحدد مظاهر الاختلاف في الكون – -يحدد معني الصلاة لغة و اصطلاحا – و يذكر فضل صلاة الجنازة – يحلل موقف الملائكة من خلق الإنسان – يتعرف صورا من ابتلاءات الرسل و الصالحين – يحدد سبل تعايش الرسول مع المنافقين في المدينة – يحدد الآثار العلمية التي تركها البخاري – يحدد الأدلة علي إحياء الموتي من القرآن و السنة - يتلو سورة النور تلاوة صحيحة – يحفظ سورة النور – يستنبط القيم و الآداب الواردة في آيات سورة النور– يتعرف علي الرد علي الذين يزعمون أن الإسلام انتشر بحد السيف – يدلل علي رفض الإسلام للعنف و التطرف و الإرهاب – يحدد مفهوم التكافل و مجالاته في الإسلام – يستنتج بعض أحكام المواريث – يحدد الهدف من الزكاة – يتعرف علي عفة يوسف عليه السلام – يذكر حكم الإسلام في القذف و الزنا | من وصايا لقمان سورة لقمان
– الدعوة إلي الله عز و جل – دروس من غزوات الرسول صلي الله عليه و سلم
– من السنن الكونية – فضل الصلاة – الملائكة و جوهر الإيمان
– جزاء الابتلاء – الإسلام و قبول الآخر
– الإمام البخاري
– الإسلام و عالم الغيب - سورة النور أداب و أحكام
– أساليب الرسول صلي الله عليه و سلم في الدعوة
– الإسلام و تحرير العقل – الإسلام و فقه التكافل – التكافل في الميراث – سماحة الإسلام في احتساب الزكاة – من قصص الأنبياء في تحقيق العفة – صيانة الأعراض في الإسلام - | المناقشة و الحوار -العصف الذهني –التعلم التعاوني -فكر-زاوج-شارك -الخرائط الدلالية : خرائط ذهنية : النص الوصفي-النص –القصصي –خرائط معرفية : -لعب الأدوار --العمل في مجموعات – التعلم التعاوني –التدريس التبادلي | كتابة الآيات القرآنية في لوحة – كتابة الحديث الشريف في لوحة | أسئلة شفوية شفوي – تسميع الآيات القرآنية– - تسميع الأحاديث النبوية– تحريري : أسئلة الكتاب المدرسي : أسئلة مقالية و موضوعية كتابة الآيات و الأحاديث | سجل إعداد المعلم – الكتاب المدرسي – كراسات الطلاب – شرائط سمعية و بصرية – الدخول علي الحاسب الألي – لوحات إضافية – المكتبة – السبورة الذكية – المنصات التعليمية – الأقراص المدملحة –المسجد – الرحلات المدرسية |
بدأ العام الدراسي يوم السبت ٩/ ١٠/ ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس ١٦/ ٦/ ٢٠٢٢
Casino, Online & Vegas - Dr.MCD
ردحذفWelcome to 동두천 출장샵 the 구미 출장샵 Dr.MCD 경산 출장샵 casino and the latest Vegas slots, video poker 광주광역 출장마사지 and more! Find a casino that is 100% 동해 출장샵 legal in your state.